خدماتنا

السكن:
– مكة : مبنى متعدد الأدوار مكون من شقق وغرف نوم خماسية مشتركة (و هناك ترقية للغرف بعدد اقل لمن أراد) وصالات جلوس وصالات طعام لكل من الرجال والنساء. وقد قُسمت الشقق في كل من قسمي الرجال والنساء إلى أقسام بعدد المجموعات/الحافلات بحيث يخصص كل قسم لحجاج كل مجموعة/حافلة.

– منى : خيام توفر من قبل الحكومة، وهي عبارة عن خيام مكيفه ومفتوحة على بعضها البعض لكل من الرجال والنساء وهي مخصصة للحجاج أثناء المكث في منى. المخيم مقسم إلى مجموعات حسب الحافلات ومزود بفراش لكل حاج وحاجة (صوفابد وشرشف وبطانية ومخدة) حين المكث ليلة 11و12 ذو الحجة.

– عرفات : مخيم تقيمه الحملة، مكيف (فريون) وبه الخدمات الضرورية من دورات مياه وفرش، وكذلك فراش (صوفابد وشرشف وبطانية ومخدة) لكل حاج وحاجة عند المبيت ليلة التاسع من ذي الحجة في عرفات.

ملاحظة: توفر الحملة أسرة للنوم في الغرف (مرتبة، شرشف، بطانية، مخدة) لجميع الحجاج وفرش أخرى في مخيم منى وعرفات ولذلك يرجى من الحجاج عدم جلب فرشهم معهم.

– مزدلفة : يقام مخيم حيث يقام سور من شراع و يقسم قسمين للرجال و النساء مفروش, و يتوفر به دورات مياه.

البرنامج اليومي:

تم إعداد برنامج للفعاليات اليومية يوضح مواعيد الصلوات والمحاضرات والوجبات والتنقلات ووقت النوم ، ويعرض البرنامج من خلال شاشات في قسمي الرجال والنساء. يرجى من الحجاج الاطلاع عليه دوماً والالتزام به والاستعداد لكل فعالية في البرنامج بوقت مبكر.

الافتاء:

سيرافق الحملة عدد من المشايخ وطلبة العلم المصرح لهم من قبل وزارة الشئون الإسلامية وسيكون أحد هؤلاء المشايخ المسؤول عن الافتاء في الحملة ليتولى الإجابة على إستفسارات الحجاج ولذلك نرجو من الجميع التقييد بفتاوى مرشد الحملة الديني.

الخدمات الطبية :

توجد عيادة إسعاف أولي خاصة للرجال و اخري خاصة بالنساء في مقر الحملة و سيرافق الحملة عدد من الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات لتقديم الخدمات الطبية.

صندوق الامانات:

ستقوم الحملة بتوفير خدمة ” صندوق الأمانات ” في مقر الحملة بقسم الرجال فقط بالمبنى في مكة لتمكين الحجاج من تأمين نقودهم وأوراقهم الرسمية كبطاقات إثبات الشخصية في أوقات صباحية ومسائية محددة، يوميا ما عدا يوم عرفة.

الوجبات:

  • ستقدم ثلاث وجبات على نظام البوفيه.
  • المرطبات الباردة والحارة والفواكه:
  • ستكون المرطبات الباردة والشاي والقهوة العربية والتمر والشابورة والفواكه متوفرة على مدار الساعة.

المواصلات:

ستكون معظم التنقلات بواسطة حافلات وسيستخدم القطار للتنقل إلى مزدلفة في النفرة وأيام التشريق الى منى.

ملاحظة: الحافلات مكيفة مزودة بالماء والمرطبات الباردة ودورة مياه وقد خصص القسم الأمامي من الحافلة للرجال والقسم الخلفي للنساء.

مكتبة الحملة:

توجد في الصالة الرئيسة مكتبة مزودة بكتب، نتمنى أن تستفيد منها في أوقات الفراغ.

الهدي والاضاحي:

نود التنبيه إلى إن الاشتراك لا يشمل قيمة الهدي، بإمكان الحاج شراء كوبونات عند تسجيله في موقع وزارة الحج الالكتروني أو من مشروع اضاحي على الموقع https://www.adahi.org وكذلك بإمكان الحاج الدفع للهدي والاضحية عن طريق مصرف الراجحي.

مغسلة الثياب:

تتعاقد الحملة مع إحدى مغاسل الثياب في مكة المكرمة لتقديم الخدمة اليومية لغسل الثياب في قسم الرجال فقط بأسعار مقبولة للحجاج. أما إذا ما أرادت إحدى الأخوات غسيل ثيابها فسيكون عن طريق محارمها.

رحلة تعريفية على المشاعر في السابع من ذي الحجة

تهدف هذه الرحلة إلى تعريف الحجاج بالمشاعر المقدسة وتبيان خط سير الحجاج في الصعود إلى عرفة والنزول إلى مزدلفة، واعطاء بعض التعليمات والتوجيهات الخاصة بتحرك الحجاج وكذلك توضيح نقطة تجمع حجاج الحملة بعد رمي الجمرات. تبدأ الرحلة من مقر الحملة مروراً بوادي محسر، وعند الوصول إلى عرفات يقوم المشرف بشرح موجز عن يوم عرفه والمرور بمخيم الحملة فيها، بعد ذلك تتوجه الحافلات إلى مزدلفة وعندها يشرح المشرف وضع مخيم مزدلفة وتصميمه ثم إلى منى ويبين فيه موقع الحملة والجمرات، ومن ثم الرجوع إلى المقر في مكة.

إتصل بنا
Call Now Button
Open chat
Powered by